حقيقة اعتقال الناشط السياسي كريم طابو من مسكنه بالجزائر العاصمة

30 أبريل 2022آخر تحديث :
حقيقة اعتقال الناشط السياسي كريم طابو من مسكنه بالجزائر العاصمة

 

أُوقف عناصر الشرطة السرية بالجزائر  المعارض كريم طابو الذي يعد من رموز الحراك المنادي بالديمقراطية في الجزائر ، على خلفية شكوى قدمها رئيس الهيئة الحكومية لحقوق الإنسان، وفق ما أفاد محاميه علي فلاح بن علي.
وكتب جعفر طابو: في تغريدة على تويتر “لقد تلقيت رسالة نصية قصيرة من طرف اخي كريم طابو يخبرني فيها أن الشرطة في منزله وانه اعتقل و سيتم نقله إلى مركز شرطة شاطوناف بسبب شكوى رفعها ضده بوزيد لزهاري، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتهمة “الإهانة والسب والشتم”

وتجدر الإشارة أن الشكوى التي رفعها  لزهاري ضد المعارض تتعلق بتهمة “الإهانة والسب والشتم”، قائلًا: إن طابو تهجم عليه خلال تشييع جنازة المحامي علي يحيى عبد النور بمقبرة في العاصمة.

بينما نقلت مصادر إعلام متفرقة أن توقيف طابو جاء بناء على تعليمات وكيل الجمهورية بمحكمة بئر مراد رايس، وأنه جرى توقيف شخصين آخرين .

وجدير بالذكر ان كريم طابو قد سبق له أن اعتقل وقضى فترة زمنية بالسجن مابين 2019 و 2020 ويعتبر الناشط من بين اكبر النشطاء المعارضين للنضام العسكري الجزائري منذ انطلاق الحراك وقد يكون هدا الاعتقال مجرد غطاء سياسة “استبدادي قمعي والذي ينهجه النضام العسكرية” في حق الصحفيين والنشطاء او أصحاب الرأي الحر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!