غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية تعقد دورتها العادية في مدينة الداخلة

voltus15 فبراير 2024آخر تحديث :
غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية تعقد دورتها العادية في مدينة الداخلة

جريدة النهار نيوز المغربية 

الداخلة _ الوتيق ايوب

 

في أجواء مليئة بالحوار البنّاء، انطلقت أعمال دورة غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية في مدينة الداخلة. وتمثل هذه الدورة منصة حيوية لتبادل الأفكار والمقترحات بين مختلف فاعلي قطاع الصيد، وذلك بهدف تعزيز التنمية لهذا القطاع الحيوي جنوب المملكة المغربية الشريفة .

 

حيت ترافع السيد عبد الله الخديم، ممثل قطاع الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الجنوبية، على ضرورة إنجاز مجموعة من المستودعات للبحارة بمدينة طرفاية وأمكريو ، وشدد على أهمية توفير بنية تحتية ملائمة للعمليات البحرية وضمان سلامة الصيادين وحماية الموارد البحرية.

 

وعلى صعيد آخر، اكد الخديم على ضرورة اخراج مندوبية للصيد البحري بمدينة طرفاية حيث تباينت الآراء وتداخلت الأفكار حول هذا الموضوع الحيوي الذي اصبح يشكل الشيء الضروري لاقليم طرفاية الذي يظم ميناء كبير وهام ومئات الزوارق التقليدية وعشرات من مراكب الصيد الساحلي هذا وقد تم رفع ملتمسات عاجلة في هذا الصدد .

 

 

يشار ان جدول أعمال الدورة شمل عدة نقاط مهمة، من بينها ؛ المصادقة على محضر الجمع العام السابق، والمناقشة والتصويت على الحساب الإداري للسنة المالية 2023. كما تم التركيز على تقييم انطلاقة موسم صيد الأخطبوط الشتوي الحالي، ومناقشة مختلفات وتهم بعض القضايا الآنية المرتبطة بقطاع الصيد داخل النفوذ الترابي للغرفة.

 

وعبر مجموعة من المهنيين والبحارة والمهتمين بقطاع الصيد البحري التقليدي عن شكرهم العميق للجهود السيد ممتل قطاع الصيد التقليدي بالغرفة الاطلسية الجنوبية عبد لله الخديم الذي يجسد جو من التعاون والتضامن، مما يعكس جهوده المبذولة لتعزيز القطاع الصيد البحري بطرفاية وتحقيق التنمية المستدامة في الاقليم.

الاخبار العاجلة