بنيامين نتنياهو يستعد لزيارة المغرب اسجابة لدعوة ملكية

voltus9 أغسطس 2023آخر تحديث :
بنيامين نتنياهو يستعد لزيارة المغرب اسجابة لدعوة ملكية

متابعة:

ذكرت صحيفة “إسرائيل هايوم” أن بنيامين نتنياهو يخطط لزيارة المغرب خلال جولته الدبلوماسية المقبلة في الأشهر القادمة، وسيكون المغرب محطته الخامسة خلال الجولة المكثفة التي سيقوم بها في فصلي الخريف والشتاء.

وقد تلقى بنيامين نتنياهو دعوة رسمية من الملك محمد السادس لزيارة المملكة، وقام مكتب التواصل لدى الوزير الأول في إسرائيل بالعمل على ترتيب موعد مناسب يناسب الجانبين.

وستكون هذا الزيارة الرسمية الأولى لرئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المغرب منذ استعادة البلدين للعلاقات الدبلوماسية، وعلى الرغم من ذلك، قام وزراء حكومة نتنياهو بزيارات متكررة إلى المملكة من أجل تعزيز وتطوير التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات.

من المتوقع أن تشمل جولة نتنياهو الخارجية خمس دول على الأقل، بما في ذلك اليونان وقبرص وتركيا والمغرب والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب ذلك، سيحضر نتنياهو مناقشات الجمعية العمومية للأمم المتحدة خلال فترة الجولة.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين إسرائيل والمغرب، بعدما قام الملك محمد السادس بإرسال رسالة إلى نتنياهو أكد فيها على أهمية قرار إسرائيل بالاعتراف بسيادة المملكة على صحرائها والنظر إلى فتح قنصلية في مدينة الداخلة. وأكد الملك أن هذه الزيارة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين وتعزز من فرص السلام في المنطقة بأكملها، استنادًا إلى مضمون الإعلان الثلاثي الذي وقع في ديسمبر 2020 بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل.

الاخبار العاجلة