ممثل الساكنة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير يطالب من شاب مبلغ 20 مليون تعويض

26 مايو 2023آخر تحديث :
ممثل الساكنة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير يطالب من شاب مبلغ 20 مليون تعويض

 

لبنى موبسيط

بعد رفع شكاية من طرف رئيس المجلس الإقليمي لتنغير وعضو مجلس جماعة قلعة مكونة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ضد الشاب الطالب  ” ك ل”بتهمة”نشر صورته دون إذنه” رغم انه شخصية عمومية تمثل الساكنة والشأن المحلي بتتغير.

التمس رئيس المجلس الإقليمي لمدينة تنغير المطالب بالحق المدني في الدعوى القضائية للمحكمة الحكم له بتعويض مدني قدره 20 مليون سنتيم، وفي وقت سابق أدان القاضي المقيم بمدينة قلعة مكونة، أمزال ب” شهرين حبسا نافذا، وبغرامة نافدة قدرها 2000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى” وبتعريض ل ” فائدة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير قدره 7000 درهم”.
توصل الشاب الغيور والطالب الباحث ب “إنذار” عن طريق مفوض قضائي من أجل أداء غرامة مالية لفائدة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، على إثر الحكم القضائي الذي اعتبره العديد من النشطاء والحقوقيين والمنابر الإعلامية جائرا في حق الطالب. وأعتبر الطالب في تصريح له ” أن المتابعة التي أدين على أثرها “ظالمة وكيدية”،
مبرزا أن صاحب الشكاية شخصية عمومية، وعليه تقبل النقد، خصوصا أنه رئيس مجلس إقليمي وعضو جماعة قلعة مكونة في أوقات سابقة.وأوضح الطالب أن ” الصورة لم يقوم بإلتقاطها وأنها متداولة من طرف العديد من الصفحات، وتم التقاطها في مكان عام، وهو ما يعني أن نشرها، لا يحمل اي مس بالرئيس ومتابعته قضائيا مجرد تصفيات حسابات سياسية لا دخل له فيها”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!