اشغال افتتاح اكبر قنصلية مغربية باوروبا بمدينة انفرس البلجيكية بالطراز المغربي الاصيل

voltus26 فبراير 2023آخر تحديث :
اشغال افتتاح اكبر قنصلية مغربية باوروبا بمدينة انفرس البلجيكية بالطراز المغربي الاصيل

اقامت القنصلية المغربية العامة بانفرس يوم امس السبت 25 فبراير 2023 حفلا بهيجا بمناسبة افتتاح مقرها الجديد والذي حضره عدد كبير من الشخصيات المغربية والبلجيكية وممثلين عن المجتمع المدني .

وقد كانت شبكة رائدات العالم من بين المدعوين في شخص اعضائها السيد الحاج حسن مصباح والسيدة نادية الشرادي اللذان حضرا خصيصا هذه المناسبة وقدما التهاني بمناسبة افتتاح هدا الصرح الكبير الذي يعتبر اكبر قنصلية مغربية في اوروبا .

وما ميز الحفل الكلمتين التي القاها كل من الدكتور محمد عامر سفير جلالة الملك في بلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورك والاستاد ابراهيم رزقي القنصل العام للقنصلية المغربية بانفرس حيث اشادا في كلماتهما بالاهتمام الكبير للسياسية الرشيدة التي يوليها صاحب الجلالة في خطاباته باصدار تعليماته السامية للعناية بافراد الجالية المقيمة بالخارج نظرا لما تستحقه من عناية واهتمام . لهذه الاولوية وفي سياق تلبية الحاجيات المختلفة لافراد الجالية المغربية ولتحسين الاداء وعصرنة التسيير في حلقة متكاملة واساسية دابت وزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على نهج سياسة تجديد مقراتها وتحسين ظروف استقبال المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج وتجويد الخدمات المقدمة اليهم .

في هذا الاطار حرصت القنصلية العامة في انفرس على الاخد بعين الاعتبار كل هذه الاولويات بما في ذلك التقنيات الحديثة بحيث اعتمدت على كل ما هو ايكولوجي يرتكز على الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة .

كما حرصت القنصلية ايضا في كل فضائاتها على ابراز روح الاصالة للتراث الثقافي المغربي من خلال الديكورات والتصميمات والزخارف التي بصمت كل ركن تعبيرا على هذا الارث العريق الذي يجب الحفاظ عليه ونقله للاجيال الصاعدة كنوع من التعبير عن الارتباط الوثيق بينهم وبين الوطن الام .

الاخبار العاجلة