جهة الداخلة وادي الذهب في مهرجان الجمل بفرنسا

voltus24 سبتمبر 2022آخر تحديث :
جهة الداخلة وادي الذهب في مهرجان الجمل بفرنسا

حسن نوراليقين باريس

احتضنت بلدية Janvry القروية ،الضاحية الجنوبية للعا صمة الفرنسية، مهرجان الجمل،بمشاركة هاته السنة كضيف شرف جهة الداخلة وادي الذهب ، إضافة الى ممثلي عدة دول.
المهرجان عرف حضورا كبيرا خصوصا من أفراد الجالية المغربية بفرنسا.
السيد Christian Schoetti عمدة المدينة اعطى مثالا لانجاح مثل هاته التظاهرة، الرجل كان نازلا للميدان رفقة معاوينه ناكرا للذات، استقبل الوفود المشاركة الرسمية .
جهة الداخلة وادي الذهب حضرت بوفد يتراسه السيد الخياط ينجى إضافة إلى بعض المسؤولين المنتخبين محليا, السفارة المغربية كانت حاضرة إلى جانب قنصلية المملكة المغربية باورلي حيث أن مدينة Janvry اداريا تابعة للنفوذها الترابي نزلت بثقلها من اجل انجاح واشعاع المشاركة المغربية الآتية من لب الصحراء المغربية ، السيد محمد الحجري القنصل العام نسق رفقة النسيج الجمعوي في شخص السيدة مونا بناني رئيسة جمعية اسلي شاركوا في تهييء هدا العرس الاحتفالي الذي يسوق لاقالمينا الجنوبية وما تزخر به من ثروات طبيعية وحيوانية استثمرها الانسان المغربي وحولها من صحراء الى حاضرة يحج لها السياح من العالم.
مجموعة من النشطاء حضروا لمساندة المشاركة المغربية والتعريف بالجهة ، التقينا مع السادة علي جدو، خالد الفرع إضافة إلى مغاربة بة اخرين كل على حدى يناقش مع الزوار وبعض الزملاء الفرنسين (le parisien )للتعريف بالقضية الوطنية.
نود ان نشير إلى أن هدا المهرجان عرف توافد عدد مهم من الزوار الفرنسيين إضافة إلى عامل عمالة Essone وبعض المنتخبين الجهويين والمحلييين.

الاخبار العاجلة