إنقاذ مهاجرين مغربيين في سواحل سبتة

voltus9 سبتمبر 2022آخر تحديث :
إنقاذ مهاجرين مغربيين في سواحل سبتة

عبد المالك بوغابة
النهار نيوز المغربية

انتهى المطاف بمروحية Helimer 222 التابعة لمنظمة Tarifa Tráfico وقارب “هيباتيا” التابع للصليب الأحمر، بعدما كانا يشاركان في مناورات إنقاذ بحرية ليتحول التمرين إلى حقيقة في رمشة عين، والتدخل لإنقاذ مهاجرين مغربيين في سواحل سبتة، بعد تلقي المنظمتين لتنبيه بوجود شخصين في حالة حرجة في عرض البحر.
وحسب صحيفة “إل فارو” الإسبانية، فقد كان من المقرر إجراء التمرين في الساعة 7:00 مساءً من يوم أمس، ولكن في منتصفه، تم التوصل بإشعار من “طريفة ترافيكو” بوجود سباحين في محنة، ويتعلق الأمر بمهاجرين مغربيين دخلوا من المغرب سباحة يرتدون بذلات غوص.

وفور توصلها بالإشعار، انتقلت الخدمتان البحريتان بسرعة إلى الخليج الجنوبي لسبتة، حيث كانت الخدمة البحرية للحرس المدني، قد شرعت في إنقاذ المهاجرين، اللذان كانا يتمسكان بعوامات بمنطقة “Chorillo”، وظهرت عليهم علامات انخفاض حرارة الجسم، الأمر الذي تطلب تدخلت سريعًا لنقلهما إلى البرّ.

وقد قامت منظمة “مارساف”، المسؤولة عن المراقبة في البحر، بنشر عناصره للإنقاذ على متن دراجة مائية والذين انتقلوا بدورهم إلى المنطقة. حيث تم نقل المهاجرين المغربيين إلى البرّ لتلقي الإسعافات الضرورية.

متابعة

الاخبار العاجلة