رجال حرمو يتمكنون من تفكيك عصابة اجرامية تتكون من قاصرين متخصصة في السرقة

voltus6 سبتمبر 2022آخر تحديث :
رجال حرمو يتمكنون من تفكيك عصابة اجرامية تتكون من قاصرين متخصصة في السرقة

عبدالرحمان فريسي

تمكنت مصالح الدرك الملكي بسيدي حجاج بقيادة قائد المركز الترابي الجديد الذي يعرف بتصديه للجريمة بشتى انواعها، بحر هذا الأسبوع، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية متكونة من 5 أفراد قاصرين متخصصة في السرقة الموصوفة بالجناية والمقرونة باستعمال حبل يستعمل لتسلق المنازل بالمنطقة .

وحسب مصدر أمني، فقد جاءت عملية إيقاف أفراد العصابة البالغ عددهم ثلاثة أشخاص قاصرين بينما اثنين من المتهمين في حالة فرار والذين وضعت في حقهم مذكرة بحث على الصعيد الوطني ، من قبل مصالح المنطقة الأمنية سيدي حجاج وذلك بعد سلسلة من التحريات الميدانية.

وفي السياق ذاته إعترف الجناة في محضر رسمي للدرك الملكي بأنهم ينشطون في السرقة منذ عامين بالمنطقة كما إعترفوا بسرقة حوالي 90 قنطار من القمح و حوالي 15 بطارية – باتريات – 2 طن من الحديد ومعدات منزلية وبتخريب ممتلكات الغير .

وأضاف المصدر ذاته، أنه سبق للمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي حجاج أن تلقى شكاية في شأن سرقة أكياس مهمة من القمح باحد الدواوير التابعة للنفوذ الترابي للدرك، حيث تم إجراء بحث ميداني مكثف تم التثبت خلاله من هوية المشتبه فيه الرئيسي وكونه ينشط ضمن عصابة إجرامية، واكبته عملية حراسة مشددة على أماكن محددة بعناية تمت خلالها مداهمة المشبوهين وإيقافهم في إطار كمين أمني محكم.

وقد تم وضع القاصرين الثلاثة والشخص الرابع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لحاجيات البحث والتقديم للعدالة، بعد أن تم حجز المسروق وإرجاعه لذوي الحق فيه، فيما يتواصل البحث من أجل الوصول لكافة الأطراف الضالعة في هذه القضايا الجنائية.

الاخبار العاجلة