مظاهرات عنيفة في مقاطعة الكاب الجنوب إفريقية..

voltus5 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مظاهرات عنيفة في مقاطعة الكاب الجنوب إفريقية..

 

اندلعت مظاهرات عنيفة في عطلة نهاية الأسبوع في مقاطعة الكاب (جنوب غرب جنوب إفريقيا)، احتجاجا على حملة القمع التي تقوم بها الشرطة ضد سيارات الأجرة غير القانونية، حسبما أفادت اليوم الاثنين مصالح الأمن. وصرح فريدريك فان ويك، المتحدث باسم الشرطة، بأن حافلات ومرافق عمومية أتلفها مستغلو سيارات الأجرة غير المرخصين في مدينة نيانغا شرق مقاطعة الكاب، مشير ا إلى أن السلطات تظل معبأة لمواجهة أي أعمال عنف محتملة.

وقال إن ” قواتنا ستبقى منتشرة إلى حين تأكدنا من أن القانون والنظام عادا إلى طبيعتهما “، مضيفا أن الشرطة لن تسمح بأعمال عنف أخرى ومن جهته، كشف المستشار البلدي، جان بيير سميث، أنه تم ضبط 43 عربة مملوكة لسائقي سيارات أجرة غير مرخصين، محذرا من أن الكاب ستواصل عملياتها لوضع حد لهذه الظاهرة. ومن جانبه، أكد رئيس قطاع النقل بالمقاطعة، روبرطو كينتاس، أن التواترات لن تتوقف في المنطقة ما دام أن الشرطة عززت قواتها لمرافقة الحافلات التي أصبحت هدفا للتخريب.

ودعا إلى إيجاد حل دائم لتنظيم القطاع بطريقة تقلص من هذا النوع من الاضطرابات الذي ” يسبب شللا في حياة المواطنين العاديين الذين يحاولون التنقل إلى أماكن عملهم ويتسبب في تكاليف باهظة من حيث الأضرار التي تلحق بالبنية الأساسية “.

الاخبار العاجلة