مواصفات الطائرة بدون طيار DJI Mavic 3 Pro

voltus20 مايو 2022آخر تحديث :
مواصفات الطائرة بدون طيار DJI Mavic 3 Pro

أعلنت شركة DJI الصينية خلال الفترة الماضية عن طائرتها الجديدة DJI Mavic 3 Pro التى تعمل بدون طيار، وهي تتميز بالعديد من السمات المتنوعة التي سنتعرف عليها خلال السطور التالية.

 مواصفات الطائرة بدون طيار DJI Mavic 3 Pro

تمتلك الطائرة بدون طيار DJI Mavic 3 Pro إمكانية تصوير لقطات عالية الدقة في التصوير بدقة 4K وتتميز هذه الطائرة بدون طيار من شركة DJI  بقدرتها على تصوير 50 إطارًا في الثانية، وبتقنية Apple ProRes التى تسمح بتسجيل فيديو عالى الدقة، ويمكن التحكم فيها من خلال الهاتف الذكى.
علاوة على هذا تحتوي DJI Mavic 3 Pro على نظام كاميرا مزدوجة مزودة بمستشعر، بدقة 20 ميجا بيكسل (24 مم f / 2.8-f / 11)  مع مصفوفة رباعية (4/3)، وقدرة على التكبير تصل إلى 24 مرة.  أما بالنسبة للمستشعر الثاني فهو عبارة عن عدسة تليفوتوغرافية بدقة 12 ميجا بيكسل مع مستشعر 1/2 بوصة بما يعادل 160 ملم.
الأهم من ذلك أن تلك الطائرة قادرة على التباهي بمدة طيران مدتها 46 دقيقة. ومن الجدير بالذكر أن نظيرتها التي قُدمت في عام 2018  كانت تقدم رحلة تصل مدتها إلى 31 دقيقة.

وسنجد في DJI Mavic 3 Pro أيضًا وحدة تحكم محسّنة تسمى Smart تحكم V2 ستحتوي على شاشة تعمل باللمس مدمجة بدقة 1920 × 1080 بيكسل وحد أقصى سطوع يبلغ 1000 شمعة. كما يتم استخدام تقنية OcuSync التي تتيح نقل الصور عالية الجودة في الوقت الفعلي على مسافة تصل إلى 15 كيلو مترًا.

وهي توفر للمستخدمين الشحن مباشرة من موصل USB Type-C المدمج، بالإضافة إلى ذاكرة SSD مدمجة وكابل يضمن سرعة نقل البيانات.وتتوافر الطائرة بدون طيار DJI Mavic 3 Pro بسعر خمسة آلاف دولار.
يذكر أن الطائرات بدون طيار عبارة عن طائرة تُوجه عن بُعد أو تُبرمج مسبقًا لطريق تسلكه. وفي الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف. لكن الاستخدام الأكبر للطائرات بدون طيار هو في الأغراض العسكرية مثل: المراقبة والهجوم، لكن شهد استخدامها في الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب تزايدًا كبيرًا؛ حيث تُستخدم في المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية.

الاخبار العاجلة