جوجل تحث مستخدمي Chrome على تحديث سريع بسبب ثغرة أمنية

voltus3 مايو 2022آخر تحديث :
جوجل تحث مستخدمي Chrome على تحديث سريع  بسبب ثغرة أمنية

حذرت شركة جوجل ملايين المستخدمين الذين يستعملون متصفح Chrome من وجود 30 ثغرة أمنية جديدة في متصفح الإنترنت الشهير، قد تجعل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عرضة لخطر الاختراق من قِبل المتسللين.

وطالب عملاق الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية مستخدمي متصفح Chrome على أجهزة الكمبيوتر بالتحقق ما إذا كان لديهم أحدث إصدار من هذا المتصفح الشهير؛ حيث أصدرت الشركة تحديث مهم لإصلاح 30 نقطة ضعف مقلقة في إصدار رئيسي.
وقد كشفت شركة جوجل عن إن 7 تهديدات من ضمن 30 نقطة ضعف التي تم رصدها بمتصفح Chrome، حصلت على تصنيف عالي الخطورة؛ ما يعني أنها تمثل خطرًا كبيرًا على المستخدمين، أو أن المتسللين يمكن أن يكونوا على وشك الاستفادة الكاملة من هذه الأخطاء.

وذكرت الشركة أن هذا التحديث يتضمن 30 إصلاحًا أمنيًا، كما قالت إن تحديث Chrome 101.0.4951.41 المتاح حاليًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز وMac وLinux يحتوي على عدد من الإصلاحات والتحسينات والتي تؤثر في الملايين من مستخدمي المتصفح حول العالم.

لذلك لو كنت من مستخدمي متصفح Chrome يمكنك تحديث الإصدار الخاص بك يدويًا من خلال الخطوات الآتية:

1- افتح متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- انقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى يمين الشاشة، ومن شريط القائمة انقر على خيار حول Chrome.
3- تحقق من أن نسختك حصلت على أحدث إصدار لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والذي يحمل الرقم 101.0.4951.41.
4- إذا لم يكن الأمر كذلك افتح متفح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى، والعودة إلى قائمة حول Chrome، ثم انقر على زر التحديث update، للحصول على التحديثات الأمنية للثغرات في أحدث إصدار لمتصفح الإنترنت.

الاخبار العاجلة