العامل بوعبيد الكراب يترأس حفل تنصيب رجال سلطة جدد بإقليم شيشاوة.. و الماء و الزلزال و الاحصاء و التنمية على رأس الأولويات

abdelaaziz622 أغسطس 2024آخر تحديث :
العامل بوعبيد الكراب يترأس حفل تنصيب رجال سلطة جدد بإقليم شيشاوة.. و الماء و الزلزال و الاحصاء و التنمية على رأس الأولويات

شهدت عمالة إقليم شيشاوة، اليوم الخميس 22 عشرين غشت الجاري، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين في إطار الحركة الانتقالية التي أشرفت عليها وزارة الداخلية بتوجيه من عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

وحضر حفل التنصيب، الذي ترأسه عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، عدد من رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية، إلى جانب منتخبين و جمعويين.

وشدد بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، في كلمته خلال الحفل، على أهمية الالتزام بالتوجيهات الملكية السامية التي تضع المواطن في قلب السياسات العمومية. مشيرا بأن تداعيات زلزال الحوز و ملفات التنمية المحلية و الإحصاء و التفاعل الخلاق مع نذرة المياه تبقى على رأس الأولويات، تنفيذا لتعليمات جلالة الملك نصره الله و أيده خلال خطاب العرش الأخير.

وأوضح عامل إقليم شيشاوة أن هذه التعيينات تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين وتحقيق العدالة المجالية، من خلال توزيع فعّال للسلطة والموارد.

كما حثّ المسؤول الترابي ذاته رجال السلطة الجدد على مواجهة التحديات الملحة التي يواجهها الإقليم، خصوصا مشكلة الإجهاد المائي التي أصبحت من الأولويات القصوى في ظل التغيرات المناخية الحالية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

ودعا شيشاوة الموظفين الجدد إلى التعاون الوثيق مع مختلف الفاعلين المحليين، بمن فيهم المنتخبون والمجتمع المدني، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي يتطلع إليها سكان الإقليم، مؤكدا أن هذه التعيينات الجديدة تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية لتعزيز الكفاءات الإدارية وتحسين أداء الإدارة المحلية في مختلف أقاليم المملك.

وتقدم عامل الإقليم، في ختام كلمته، بالشكر الجزيل لرجال السلطة الذين غادروا الإقليم على المجهودات المبذولة، قبل أن يتم رفع الدعاء لجلالة الملك و سائر أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

الاخبار العاجلة