الأشغال متواصلة على قدم وساق في مدينة المهن والكفاءات لجهة كلميم واد نون

abdelaaziz68 أغسطس 2024آخر تحديث :
الأشغال متواصلة على قدم وساق في مدينة المهن والكفاءات لجهة كلميم واد نون

لازالت الأشغال متواصلة على قدم وساق في مدينة المهن والكفاءات لجهة كلميم واد نون التي تندرج في إطار المشروع 2 من خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني .

وكان من المرتقب أن تستقبل هذه المؤسسة ، التي انطلقت عملية بنائها بتاريخ 28 اكتوبر 2021 , فوجها الاول خلال الموسم التكويني 2024/2023 ، غير ان توقف الاشغال من طرف المقاولة الأولى التي رست عليها الصفقة في بداية الأمر ، لمدة ناهزت سنة أجل افتتاحها .
ويتم انجاز هذه المدينة بمنطقة التجزئات بالرك الابيض لجماعة اباينو على بعد 5كلم شمال مدينة بطاقة إستيعابية تبلغ 1100 مقعد.
وستوفر هذه المدينة حسب مكتب التكوين المهني عرضا تكوينيا متنوعا في 32 شعبة من ضمنها 23 شعبة تم خلقها حديثا و9 شعب تمت إعادة هيكلتها في مستويات التكوين الأربع (التقني المتخصص والتقني ومستوى التأهيل) بالإضافة إلى التكوين التأهيلي الذي يمثل 16 في المائة من العرض الإجمالي.
وسيتم توزيع العرض التكويني حسب المصدر نفسه على 11 شعبة مخصصة للفلاحة ؛ و 8 شعب في قطب البناء والأشغال العمويمية ؛و9 شعب في قطب الرقمية ؛و 4 شعب في قطب الصيد البحري. .
وتجدر الإشارة إلى مدينة المهن والكفاءات ، تعد ثمرة اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وولاية جهة كلميم واد نون ومجلس جهة كلميم واد نون تم التوقيع عليها بتاريخ 27 دجنبر 2020 خلال ورشة جهوية لبحث ومناقشة الخارطة التكوينية والرؤية الاستراتيجية لمدينة المهن والكفاءات الخاصة بجهة كلميم واد نون.

كلميم:محمد وحي

الاخبار العاجلة