ارتفاع في عدد السياح الوافدين على الساحل تمودا باي صيف

abdelaaziz67 أغسطس 2024آخر تحديث :
ارتفاع في عدد السياح الوافدين على الساحل تمودا باي صيف

عبد المالك بوغابة /تطوان
ارتفاع نسبة السياح الوافدين على ساحل المضيق الفنيدق مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية
كشفت معطيات رسمية عن ارتفاع أعداد السياح الوافدين على ساحل عمالة المضيق الفنيدق بنسبة تفوق 5 في المائة لقضاء عطلتهم الصيفية، مقارنة مع المواسم الماضية.
وتشير المعطيات أنه بعد تسجيل بعض التأخر في الانطلاقة الفعلية للموسم الصيفي لهذه السنة إلى غاية بداية شهر يوليوز الماضي بسبب تمديد الموسم الدراسي وتزامن تلك الفترة مع مناسبة عيد الأضحى، فقد سجل الاسبوع الثاني والأسابيع الموالية من يوليوز وبداية شهر غشت الجاري ارتفاعا متزايدا في أعداد السياح الوافدين إلى الوجهات الشاطئية التابعة للمضيق الفنيدق.
فقد عرف ساحل المضيق الفنيدق خلال هذا الصيف ارتفاعا مهولا في ليالي المبيت خاصة في الفنادق المصنفة خلال النصف الثاني من شهر يوليوز والأسبوع الأول من شهر غشت، فضلا عن تسجيل ارتفاع في نسبة استهلاك خدمات الماء والكهرباء بالمدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق وهو ما يشير بحسب المعطيات الرسمية إلى ارتفاع حجم الوافدين لقضاء عطلتهم بهذه المنطقة بنسبة تفوق 5 في المائة .
وبحسب ذات المصدر فقد تم تسجيل مجموعة من العوامل التي ساهمت في الرفع من نسبة الاستقطاب السياحي بالمضيق الفنيدق أهمها توفير السلطات العمومية والمصالح المختصة لمختلف ظروف الاستقبال والراحة للمصطافين والمرتبطة أساسا بالولوج إلى الوجهات الشاطئية وتحسين خدمات الاستقبال وجودة مياه الاستحمام وهو ما ساهم في حصول شواطئ المضيق الفنيدق على مجموعة من شارات اللواء الأزرق التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
كما عملت المصالح المختصة على توفير ظروف الراحة والاستجمام والترفيه على طول الساحل وخاصة عبر إقامة حفلات وسهرات موسيقية وغنائية وأنشطة ترفيهية تستقطب ألاف الزوار يوميا بحضور ألمع نجوم الفن والغناء المغاربة والأجانب. كما تضم المنطقة مجموعة من فضاءات اللعب والاستمتاع الخاصة بالأطفال وهو ما يعني توفر المنطقة على بيئة متميزة للاستقبال السياحي تجمع بين بنيات تحتية مهيكلة للاستقبال وأنشطة ترفيهية وفنية تلقى متابعة واهتماما كبيرين من قبل الزوار والمصطافين.
في ذات السياق، فقد تم رصد ارتفاع ملحوظ في أعداد المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج الذين حلوا بالمغرب سواء عبر مطارات طنجة وتطوان أو عبر بوابة باب سبتة أو من خلال ميناء طنجة المتوسط، وبحسب الأرقام الرسمية الصادرة بخصوص عملية مرحبا 2024، فقد ارتفعت أعداد مغاربة العالم الذين دخلوا للمغرب هذه السنة مقارنة مع السنة الفارطة، واختار جزء كبير منهم ساحل المضيق الفنيدق لقضاء عطلته الصيفية.

الاخبار العاجلة