عامل إقليم ميدلت يقوم بزيالة تفقدية للقافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية يالا نتعاونو من طنجة

voltus12 مايو 2024آخر تحديث :
عامل إقليم ميدلت يقوم بزيالة  تفقدية للقافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية يالا نتعاونو من طنجة

أشرف السيد المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت امس السبت 11 ماي 2024، على زيارة تفقدية للقافلة الطبية الجراحية المجانية التي تنظمها جمعية ” يالا نتعاونو” من مدينة طنجة بالمستشفى الإقليمي ميدلت، مرفوقا بالسيد الكاتب العام لعمالة الإقليم، السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية، السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد النائب البرلماني رئيس جماعة ميدلت، السيد النائب البرلماني عن دائرة ميدلت، السيد رئيس المجلس الإقليمي، المندوبة الإقليمية بالنيابة للصحة و الحماية الإجتماعية، رؤساء المصالح الأمنية، سلطات إدارية محلية، بعض رؤساء المصالح الخارجية، و فعاليات سياسية و جمعوية.

 

تنظم القافلة الطبية من طرف جمعية ” يالا نتعاونو ” بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت، المجلس الإقليمي، جماعة ميدلت، المستشفى الإقليمي و كذا المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الإجتماعية، والتي انطلقت أشغالها يوم 03 ماي 2024 بإجراء التشخيصات و التحاليل الطبية للمستفيدين من العمليات الجراحية في تخصصات ( حصى المرارة، الفتق، طب الأطفال، الجلالة، الظفر). وتستمر أشغال القافلة إلى غاية يوم الأحد 12 ماي الجاري.

 

قام السيد العامل و الوفد المرافق له بتفقد مختلف خدمات القافلة الطبية، و كذا سير العمليات الجراحية التي يستفيد منها ساكنة مختلف مناطق الإقليم في التخصصات المذكورة، في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم و تجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة.

 

قدمت للسيد العامل و الوفد المرافق له شروحات من طرف القائمين و المشرفين على هذه القافلة من مختلف الخدمات المقدمة و كذا عدد المستفيدين من التشخيصات وكذا العمليات الجراحية مذ انطلاق القافلة.

وحسب الإحصائيات المقدمة فمن المنتظر أن يصل عدد المستفيدين من هذه القافلة الطبية الجراحية حوالي 650 شخصا موزعين على جميع التخصصات المبرمجة، والتي تم تشخيصها مسبقا بتنسيق مع مصالح المستشفى الإقليمي لميدلت.

الاخبار العاجلة