جريدة الكترونية مغربية تنقل لكم أخر الأخبار

خمسة مليارات لإقناع المحافظات بتبني أولويات الإسكان الفيدرالية

4

وفي مواجهة أزمة الإسكان، تضع أوتاوا 5 مليارات دولار على الطاولة لإقناع المقاطعات بتبني بعض أولوياتها الإسكانية، بما في ذلك ميثاق حقوق المستأجرين الذي لا تريد حكومة كيبيك أن تفعل شيئًا، وتفرض موعدًا نهائيًا لتلقي المساعدات. الأموال: 1 يناير 2025.

 

ولخص رئيس الوزراء جاستن ترودو يوم الثلاثاء في هاليفاكس، إلى جانب وزير الإسكان شون فريزر، قائلاً: “إننا نتخذ إجراءات كبيرة لضمان أن تصبح أسعار المنازل والشقق لائقة مرة أخرى من خلال زيادة المعروض من المساكن بسرعة”.

وسيتم دفع المبلغ من صندوق جديد بقيمة 6 مليارات دولار يهدف إلى بناء وتحديث البنية التحتية المرتبطة بالسكن، مثل تلك الضرورية لتوفير مياه الشرب ومعالجة مياه الأمطار وإدارة النفايات الصلبة.

وسيتم دفع المليار المتبقي للبلديات من أجل الاستجابة “للاحتياجات العاجلة” فيما يتعلق بالبنية التحتية التي ستمكن من إنشاء المساكن “مباشرة”، حسبما تحدد الحكومة الفيدرالية.

وتحذر أوتاوا المقاطعات التي لم توقع اتفاقا بحلول “الموعد النهائي” في الأول من كانون الثاني/يناير 2025، من أن الأموال المخصصة لها “سيتم تحويلها إلى المكون البلدي”. سيكون للمناطق ثلاثة أشهر إضافية.

“الشروط” المفروضة على المحافظات

كما اعترف السيد ترودو بصراحة ردًا على سؤال بأن هذه “شروط” سيفرضها على المقاطعات، لكنه أصر مع ذلك على أنه “بالطبع” سيعمل “بالشراكة” مع كيبيك.

إن ميثاق حقوق المستأجرين الكنديين الذي أعلنت أوتاوا عن رغبتها في إنشائه الأسبوع الماضي سيتطلب من الملاك تقديم “تاريخ واضح” لإيجارات الشقق حتى يتمكن المستأجرون من التفاوض “بشكل عادل”. ويهدف أيضًا إلى إنشاء عقد إيجار قياسي على المستوى الوطني.

التعليقات مغلقة.