” ناشط حقوقي ” يستنكر بشدة إنشاء الجزائر لتمثيلية ما يسمى “جمهورية الريف”

voltus9 مارس 2024آخر تحديث :
” ناشط حقوقي ” يستنكر بشدة إنشاء الجزائر لتمثيلية ما يسمى “جمهورية الريف”

في تطور يثير القلق ويتعارض مع مبادئ السيادة الوطنية والوحدة الترابية، أدان الناشط الحقوقي الوطني والدولي، السيد “عزيز اليوبي”، بشدة قرار الجزائر إنشاء مكتب تمثيلية لما سُمي “جمهورية الريف”. تم الكشف عن هذه الخطوة المثيرة للجدل في فيديو نشره أعضاء من ما سُمي المجلس الوطني الريفي ومنخرطون في الحزب الوطني الريفي، حيث تم رفع علم مزعوم لجمهورية الريف.

 

وفي تصريحاته،

أكد “عزيز اليوبي” أن هذا الإجراء يُعد استمرارًا للتصعيد الجزائري في استهداف وحدة التراب المغربي والإساءة له، مشيرًا إلى أنه يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية التي تحث على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والخارجية.

 

وأضاف “عزيز اليوبي”، الناشط الحقوقي المعروف، أن استمرار القمع العسكري والتدخل الجزائري في الشؤون الداخلية والخارجية للمملكة المغربية يشكل تهديدًا مباشرًا لحقوق وحريات الشعوب المغاربية والأفريقية، معبرًا عن قلقه إزاء الآثار السلبية التي قد تنجم عن هذه التحركات على وحدة المملكة وسيادتها.

 

وفي هذا السياق، دعا “عزيز اليوبي” الناشط الحقوقي ومدافع عن القضية الوطنية الأمين العام للأمم المتحدة ومحكمة جرائم الحروب والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، إلى التدخل العاجل للتصدي لهذه الانتهاكات وحماية السلم والاستقرار في المنطقة. وشدد على أهمية تضامن ساكنة الريف، داعيًا إياهم إلى التصدي لمحاولات التشويش على وحدة المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس وتقويض سيادتها، والوقوف صفًا واحدًا في وجه هذه التحديات الخطيرة.

الاخبار العاجلة