مباشرة من القاعة المحتضنة للمؤتمر الوطني الرابع للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، المنعقد يومه بمراكش.

voltus21 يناير 2024آخر تحديث :
مباشرة من القاعة المحتضنة للمؤتمر الوطني الرابع للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، المنعقد يومه  بمراكش.

نظمت الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مؤتمرها الوطني الرابع، يوم 21 يناير 2024 بمراكش.

تحت شعار “جامعة قوية صامدة وموحدة لمواجهة تحديات المستقبلية، والدفاع عن العمل القار وصيانة المكتسبات”، تنظم الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الشغل المغربي، مؤتمرها الوطني الرابع، يوم 21 يناير 2024، بمراكش.

ومما لا شك فيه أن هذا المؤتمر الرابع سيكون حدثا وطنيا لأكثر من 400 مؤتمر يمثلون العاملين في مجال الفنادق والمطاعم والسياحة من جميع مناطق المغرب.

سيشهد هذا المؤتمر الكلمة الافتتاحية للرفيق الميلودي المخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل وبمشاركة العديد من الوفود الأجنبية مركز التضامن والاتحاد الدولي للنقل (ITF) وكذلك حضور ضيوف دوليين ووطنيين خاصة من المدن المغربية ذات الصبغة السياحية.

هذا المؤتمر هو بالتأكيد مرحلة تنظيمية في المسيرة النضالية للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة، لتقييم الولاية السابقة، لكنه سيكون أيضا لحظة قوية للتبادل الافكار والنقاش والتفكير في وضعية العمال في ضوء التغييرات العميقة التي يشهدها قطاع الفنادق والمطاعم والسياحة

والوضع الحالي للاقتصاد الوطني والتحديات القادمة.

بالإضافة إلى دراسة التقرير العام سيتدارس المؤتمرون، من خلال العديد من اللجان الموضوعائية، أفاق العمل النقابي للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة للسنوات الأربع المقبلة واستراتيجية النضال، ومكافحة العمل الهش، وتطوير الحماية الاجتماعية، ومكافحة العنف والتحرش في أماكن العمل، وتحديث التواصل داخل النقابة وخارجها، إلخ.

وسينتخب المؤتمرون خلال هذه المؤتمر الوطني هياكل قيادية جديدة شابة للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة لفترة الولاية المقبلة المواصلة النضال لمواجهة التحديات المستقبلية التي يشهدها قطاع السياحة وسيعتمدون قرارات مهمة ستوجه عمل الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق

والمطاعم والسياحة للسنوات الأربع المقبلة.

اللجنة التحضيرية

الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاع والسياحة

الاخبار العاجلة