مؤلف سلسلة ‎الرسوم المتحركة اليابانية أعلن انتهاءها لتدهور حالته الصحية

voltus6 يناير 2024آخر تحديث :
مؤلف سلسلة ‎الرسوم المتحركة اليابانية أعلن انتهاءها لتدهور حالته الصحية

أطلق يويتشي تاكاهاشي، الكاتب الشهير لسلسلة الرسوم المتحركة اليابانية “الكابتن تسوباسا” المعروفة باسم “الكابتن ماجد” في البلدان العربية، صافرة النهاية اليوم بعد مرور 43 عامًا من البداية الناجحة لهذا العمل الذي حقق شهرة واسعة عبر العالم.

 

حيث تم نشر قصة “المانغا” لأول مرة عام 1981 في مجلة “شونن جامب” الأسبوعية اليابانية، وكان بطل القصة هو الشاب الموهوب في كرة القدم، تسوباسا أوزورا، الذي ألهم العديد من الأساطير في عالم كرة القدم مثل زين الدين زيدان وليونيل ميسي وكيليان مبابي.

شهد المسلسل تأثيرًا طويل الأمد، حيث تم استمداد فكرته وشخصياته في الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، وحتى تم نصب تماثيل تكريمية في حي طوكيو الذي وُلد فيه تاكاهاشي. ومع ذلك، أعلن الرسام البالغ من العمر 63 عامًا، في العدد الأخير من “الكابتن تسوباسا”، أن المسلسل سينتهي في أبريل/نيسان المقبل، مرجعًا القرار إلى تراجع حالته الصحية وتطور صناعة المانغا.

في رسالة للقراء، أعرب تاكاهاشي عن صعوبة اتخاذ هذا القرار، معربًا عن أمله في تفهم القراء لهذا الخيار, وأكد أن شخصيات العمل ستظل حاضرة بشكل جديد.

يُذكر أن المسلسل الرسومي تم بثه في أكثر من 100 دولة، وتم بيع نحو 90 مليون نسخة من “المانغا” حول العالم، وفقًا لموقع “مانغازينكان” المتخصص.

الاخبار العاجلة