الحملة التحسيسية للامن بالوسط المدرسى تنطلق باكادير

voltus20 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الحملة التحسيسية للامن بالوسط المدرسى تنطلق باكادير

اكادير عبدالله بودى

 

تنطلق بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولى والرياضة بأكادير اداوتنان لقاءات التوعية والتحسيس لفاءدة المتمدرسين بمختلف مستوياتهم التعليمية والتربوية.

وتتعلق هده اللقاءات التي تؤطرها خلية التحسيس في الوسط المدرسى التابعة لمصالح المديرية العامة للامن الوطني بولاية امن اكادير بالتوعية من مخاطر استهلاك المخدرات وتجنب السلوكيات السلبية التى تقود إلى الانحراف والجريمة وتعزيز منسوب الحصانة ضد الاخطار التى تنشاء عن الاستعمال غير السليم للتكنولوجيات الرقمية وكدا اخطار الاستغلال والتحرش الجنسى ضد القاصرين والاستغلال والتربية على السلامة الطرقية والعنف بالملاعب الرياضية والوسط المدرسى والمخافضة على البيئة والتربية على المواطنة والمواطنة الرقمية والقيم البناءة.

وتاتى الحملة التحسيسية التى بلغت دورتها الثانية عشر بالمديرية خلال الموسم الدراسى 2024.2023.لتعزيز الشراكة المتميزة التي تجمع بين المديرية العامة للامن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولى والرياضة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية .

وتؤشر النسخة التانية عشرة بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولى والرياضة بأكادير والتى اعطت انطلاقتها الرسمية صباح اليوم الاربعاء 20شتنبر بالتانوية التاهيلية محمد عابد الجابرى بحى السلام لتراكمات ايجابية فى مشروع استتناءى يجمع المنطومة التربوية مع شركاء استراتجيين.

وستشمل الحملة مامجموعه 216من مؤسسات التعليم العمومى والخاص بمختلف المناطق الحضرية والقروية على صعيد المديرية الاقليمية للتعليم الى جانب عددمن الجمعيات الشريكة .

وينتطر ان يستفيد من هده الحصص مايزيد عن 22 الف تلميدة وتلميد ودالك بمعدل زيادة فى عدد المستفيدين بالمقارنة بالموسم الدراسى الماطى 2023.2022

وقد تميز تنفيد برنامج التحسيس بالوسط المدرسى بالدخول فى شراكات مؤسساتية مع فعاليات المجتمع المدني وجمعيات اباء واولياء التلاميد ودالك بهدف توسيع قاعظة الاستفادة من حصص التوعية وتنويع برامجها وموضوعاتها.

وتستهدف الحملة تفعيل استراتيجية الشركاء المنطمين الرامية الى تحصين المنطومة التعليمية من مخاطر الجريمة والانحراف ودالك من خلال تنفيد البرنامج الوطنى للتحسيس في الوسط المدرسى.

الاخبار العاجلة