سلطات سطات تتدارس الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار التقلبات المناخية والدخول المدرسي

voltus7 سبتمبر 2023آخر تحديث :
سلطات سطات تتدارس الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار التقلبات المناخية والدخول المدرسي

ترأس السيد إبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات صباح اليوم الخميس بمقر العمالة اجتماعا خصص للتدابير الوقائية من أثار التقلبات المناخية .

هدا الاجتماع الدي حضره كل من رئيس جامعة الحسن الأول ومدراء وعمداء المدارس والكليات والمدير الاقليمي للتعليم ورؤساء المصالح الخارجية المعنية والسلطات الإقليمية الأمنية والعسكرية ، انكب من جانب أخر على الاستعدادات والترتيبات المتخذة لانطلاق الموسم الدراسي 2023- 2024 .

و بخصوص التدابير الوقائية من أثار التقلبات المناخية ذكر عامل الإقليم بالإجراءات العملية الواجب اتخاذها بخصوص تحيين برنامج العمل الذي يروم الحد من مخاطر الفيضانات ودلك تنفيذا للتعليمات الوزارية بهدا الخصوص ، والتي يجب ، يضيف السيد ابراهيم أبو زيد ، تفعيلها بإحداث مركز دائم للقيادة على مستوى مقر العمالة للتتبع وتقييم الوضعية عن كتب على مدار الساعة بالقرب من المناطق المهددة بمخاطر الفيضانات ، وضمان سير المرافق الحيوية من إنارة وماء صالح للشرب وربط هاتفي وصرف صحي وتموين بالمواد الأساسية .

كما يجب في نفس الإطار العمل بتنسيق تام مع جميع المصالح المتدخلة على تحيين البرامج العملية للتدخل عبر تحديد وسائل التدخل بالقرب بالمناطق المهددة بالفيضانات . وتحديد تهيئة الأماكن وبنايات الاستقبال للساكنة المحتمل تضررها ، كما يجب العمل على تنقية قنوات الصرف الصحي ومجاري مياه الأمطار والمنشاة الفنية وكدا تقوية الحواجز الوقائية .

من جهة أخرى تناول الاجتماع الاستعدادات المتعلقة بالدخول المدرسي لموسم 2023 – 2024 ، ودلك من أجل الوقوف على مختلف التدابير والإجراءات المتخذة من طرف جميع المتدخلين في قطاع التربية والتكوين وتحديد الحاجيات لضمان الشروط الكفيلة بتحقيق موسم دراسي متميز يكون في مستوى التطلعات والأهداف المسطرة للإصلاح الشامل لقطاع التعليم من خلال وضع رؤية واضحة تنطلق من رصد واقعي وموضوعي لهدا القطاع مع بدل المزيد من المجهودات لإزالة العراقيل التي تعترض سيره العادي .

الاخبار العاجلة