أحداث الشغب تتسبب في عقوبات تأديبية لفريقي الرجاء البيضاوي وإتحاد طنجة

20 مارس 2016آخر تحديث :
أحداث الشغب تتسبب في عقوبات تأديبية لفريقي الرجاء البيضاوي وإتحاد طنجة
قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الأحد، معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء خمس مباريات دون جمهور.

وعاقبته أيضا بغرامة مالية قدرها مائة ألف درهم وتعويض جميع الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء على إثر المواجهات التي شهدها بعد نهاية المباراة التي جمعت أمس الفريق وشباب الريف الحسيمي.

وأفادت اللجنة في بلاغ أنها قررت خلال اجتماعها اليوم الأحد، وبعد الاطلاع على التقارير الواردة بشأن هذه الأحداث الخطيرة والمؤسفة والتي خلفت قتيلين و54 جريحا، معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء خمس مباريات دون جمهور، وقد يمتد هذا الإجراء إلى ما بعد نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي، مع غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم وتعويض جميع الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأضاف البلاغ أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تشجب هذه التصرفات غير الرياضية، مذكرة بأنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة وفقا للقوانين الجاري بها العمل من أجل محاربة كل الظواهر المشينة للرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

كما قررت اللجنة من جهة أخرى، معاقبة اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة دون جمهور وتغريمه 2000 درهم، وذلك بعد اطلاعها على التقارير الخاصة بمباراة الفريق ضد الدفاع الحسني الجديدي والتي أشارت إلى استعمال الجماهير المحلية للشهب النارية، رغم التحذير السابق الذي وجه للفريق بخصوص نفس الأفعال.

يذكر أنه تم فتح بحث في المواجهات التي أعقبت مباراة الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي لتحديد ظروفها وملابساتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!