سليمان كاندي قائدا جديدا لأركان القوات البرية السنغالية

voltus13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
سليمان كاندي قائدا جديدا لأركان القوات البرية السنغالية

 

أفاد مصدر رسمي بأنه تمت ترقية العقيد سليمان كاندي، الذي كان يتولى حتى الآن منصب قائد العمليات الخاصة، إلى رتبة جنرال دوبريغاد وتعيينه قائدا لأركان القوات البرية السنغالية، ليحل محل الجنرال دوبريكاد فيليب هنري ألفريد ديا.

وذكر مرسوم رئاسي بتاريخ 11 أكتوبر 2022 أنه “اعتبارا من 10 أكتوبر 2022، تم تعيين العقيد سليمان كاندي، قائد العمليات الخاصة سابق ا، قائدا لأركان القوات البرية، ليحل محل الجنرال دوبريكاد فيليب هنري ألفريد ديا الذي د عي لتولى “مهام أخرى”.

وسبق لقائد أركان القوات البرية الجديد، الذي كان يتولى قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، أي منطقة زيغينشور، أن قاد الهجوم الذي مك ن القوات السنغالية من استعادة السيطرة، سنة 2021، على قواعد المتمردين التابعة لحركة القوى الديمقراطية في كازامانس (جنوب السنغال).

ومن جهة أخرى، تم تعيين الجنرال دو ديفيزيون مباي سيسي، قائدا لأركان القوات الخاصة لرئيس الجمهورية، خلف ا للجنرال دو ديفيزيون للفرقة الجوية جوزيف مامادو ديوب.

وأكد المرسوم الرئاسي أنه “اعتبار ا من 10 أكتوبر 2022، تم تعيين القائد مباي سيسي المدير العام السابق لمركز الدراسات العليا للدفاع والأمن، قائدا لأركان القوات الخاصة لرئيس الجمهورية”.

الاخبار العاجلة