“مكتب المواطن: آلية للمشاركة المواطنة بالجماعات الترابية” دورة تكونية بجماعة مرتيل

voltus10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
“مكتب المواطن: آلية للمشاركة المواطنة بالجماعات الترابية” دورة تكونية بجماعة مرتيل

عبد المالك بوغابة/تطوان

تنظم جماعة مرتيل لفائدة جمعيات المجتمع المدني المحلية، يوم غد الثلاثاء، دورة تكوينية في موضوع “مكتب المواطن : آلية للمشاركة المواطنة بالجماعات الترابية”.

وذكر بلاغ لجماعة مرتيل أن الدورة التكوينية، التي تنظم بتنسيق وشراكة مع اللجنة الوطنية لحماية المعلومات ذات الطابع الشخصي و مؤسسة كونراد أدناور الألمانية مؤسسة مبادرات من أجل التنمية، تندرج في إطار تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية.

وتهدف الجهة المنظمة الى توفير منصة لتبادل الأفكار بين المجتمع المدني والجماعة لتنزيل حول مكتب المواطن كآلية للمشاركة المواطنة بالجماعات الترابية، التي نص عليها دستور المملكة.

ويتضمن برنامج اليوم الأول من الدورة التكوينية مداخلات توجيهية بخصوص موضوع الديمقراطية التشاركية كآلية للحوار وسياسة القرب، ومأسسة التنسيق بين الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني ومشاركة المجتمع المدني في تدبير الشأن العام المحلي وفق الآليات الديموقراطية .

كما يتضمن برنامج الدورة التكوينية ورشة عمل مع الفريق المؤطر للجنة الوطنية لحماية المعلومات ذات الطابع الشخصي، وتقاسم النقاش حول الآليات الجديدة لإنجاح برنامج الحق في الحصول على المعلومة.
متابعة

الاخبار العاجلة