اشغال مؤتمر وزارة الأوقاف برعاية رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسى

voltus25 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اشغال مؤتمر وزارة الأوقاف برعاية رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسى

 

أعرب مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر خلال مشاركته بالمؤتمر الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يعقد بالقاهرة تحت شعار : “الاجتهاد ضرورة العصر صوره . ضوابطه. رجاله. الحاجة إليه ”
عن شكره لمصر قيادة وشعبًا مثمناً رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للمؤتمر، فهي رسالة للعلماء للتأكيد على أن الالتحام بين القيادات السياسية والدينية من أجل تحقيق الوئام والالتحام الوطني، مشيرا إلى أن موضوع المؤتمر هو واجب الوقت وتفرضه الأحداث المتلاحقة، فالاجتهاد عملية قديمة حديثة ومستمرة ودائمة فقد أصبح اليوم ضرورة تفرضها الحالة التي تمر بها المجتمعات المسلمة سواء أقلية أو غير ذلك، فهو واجب الوقت الذي يفرض على الباحثين والمهتمين بالشأن الفقهي العمل على تدقيق آليات الفهم والنظر الفقهي للتيسير على المسلمين في كل مكان.

وأشار د. محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر أن مصر بحق دولة التلاوة، وقد حفظ الله هذه الأمة فجعل لها قرآنا محفوظًا بحفظه وسنة لنبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، والفهم الصحيح لهما فيما تركه كبار علمائنا في كل المسائل، فشريعتنا تتسع للحاضر والماضي والمستقبل، ونحن نرى مصر في مكانها الريادي في كل المجالات، معربًا عن شكره للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية على فحاوة الاستقبال، ومناقشة بحثه ضمن أعمال مؤتمر الاجتهاد تحت عنوان: “العملات الافتراضية المشفرة في ميزان الحكم الشرعي”.

الاخبار العاجلة