1000 مستفيد من برنامج التخييم الصيفي 2022 ل Act4Communitبخريبكة

voltus12 أغسطس 2022آخر تحديث :
1000 مستفيد من برنامج التخييم الصيفي 2022 ل Act4Communitبخريبكة

اطلقت مبادرة Act4Community للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، برنامج التخييم الصيفي 2022، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم من خلال مكتبها الجهوي جهة بني ملال_خنيفرة، تحت شعار “تربية وترفيه”.
وذكرت أكت فور كومينوتي في بلاغ لها، توصلت الجريدة بنسخة منه، انه سيستفيد من هذا البرنامج 1000 طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و 15 سنة، من برنامج التخييم 2022، ينحدرون من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح، من المجاليٌن القروي والحضري، وسيتوجهون إلى مجموعة من الوجهات الشاطئية المتواجدة بين مدينتي القنيطرة وأسفي. ويهدف البرنامج التخييم الصيفي 2022 حسب المصدر الى تمكين الأطفال والشباب المنحدرين من أسر وعائلات معوزة، من الاستفادة من برنامج التخييم 2022، وضمان حقهم في الترفيه والاستجمام.
كما يروم تنمية القدرات الفكرية والثقافية وروح التطوع والمواطنة والعمل الجماعي للشباب والأطفال، تعزيز التنوع الثقافي والاجتماعي، عبر خوض تجارب العمل الجماعي. ويسعى ايضا الى تمكين الشباب والأطفال من الانفتاح على تجارب جديدة، وخلق صداقات مع أقرانهم من مدن أخرى، وإدماجهم في الحياة العامة، وجعل التخييم فضاء لبناء شخصية الطفل، والشاب وفق قواعد تعزز قيم المواطنة والمحافظة على البيئة، واكتشاف الشباب والأطفال لمجموعة من المعلومات المتنوعة، واكتساب المعارف التقنية. واكد المصدر انخراط مبادرة Act4Community خريبكة، في المشاركة في تنظيم برنامج التخييم 2022، لتزكي نجاح النسخ السابقة، التي تم تنظيمها بتنسيق مع الفاعلين المحليين، وخاصة الجمعيات التي تعمل في مجال التخييم، وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وتندرج هذه المبادرة وفق استراتيجية تشاركية، ارتأت من خلالها مبادرة Act4Community خريبكة، إشراك المقاولين الذاتيين، الجمعيات، والتعاونيات المحلية التي تنشط في مجال التخييم عبر خلق دينامية جديدة بعد توقف اضطراري لسنتين بفعل جائحة كورونا.
ومن الناحية التنظيمية تم تقسيم برنامج التخييم 2022، إلى أربع مراحل، من خلال إطلاق المرحلة الثانية في 27 يوليوز الماضي، واستفاد منها 180 طفلاً، في انتظار إطلاق المراحل المتبقية، ليستفيد باقي الأطفال المسجلين والبالغ عددهم 820.
وأشار البلاغ إلى ان المخيمات الصيفية تعد أحد أبرز لحظات التنشئة الاجتماعية، والمتعة، واكتساب المعارف والمهارات في حياة الطفل. وتضع Act4community خريبكة ، تنمية الأطفال في صميم عملها وتولي أهمية كبيرة لتعلمهم في أفضل الظروف، إيمانا منها بأن أطفال اليوم هم رجال الغد.

الاخبار العاجلة