أخطاء الاستحمام في الصيف يوميا يتسبب في عدة أمراض

voltus29 يوليو 2022آخر تحديث :
أخطاء الاستحمام في الصيف يوميا يتسبب في عدة أمراض

عبد الرحمان فريسي

 

يعتبر الاستحمام من الطقوس المرتبطة بفصل الصيف أكثر من غيره، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتغيرات التي تحدث في الجسم عند بذل مجهود بدني في الحر.

بهذا الصدد أكد الخبراء ان كبار السن ليس عليهم الاستحمام يوميا بل تكفي مرة او مرتين أسبوعيا للحماية من العدوى والمكروبات .

كما يرتكب بعض الاشخاص أخطاءا أثناء الاستحمام من بينها الإكثار من استخدام المنظفات والافراط في مرات الاستحمام ، ويأدي هذا إلى مشكل الإصابة بجفاف الجلد والشعر ، وفي بعض الاحيان يأدي الاستحمام لنقل البكتيريا الضارة التي تكون ملتصقة ببعض الاعضاء الى باقي الجسم .

كما أكد الخبراء ان عدد مرات الاستحمام اسبوعيا يختلف باختلاف المرحلة العمرية للشخص ، وذلك بسبب اختلاف التكوين البدني والمجهود المبذول على مدار اليوم.

كما تؤكد الأكاديمية الأمريكية انه ليس من الضروري استحمامهم يوميا ، وتقترح الأكاديمية ان يبدا الاهل بغسل اجسام الأطفال بالكامل عندما يبدؤون في الحبو او تناول الطعام، كما تنصح الأكاديمية من الأفضل استحمام الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 6 الى 11 عاما مرة كل بضعة أيام والحفاظ على هذه العادة حتى مرحلة البلوغ .

اما بالنسبة للشباب يمكنهم الاستحمام يوميا لانهم يبذلون مجهودا بدنيا زائدا ، كما ينصح الخبراء على الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية المختلفة.

الاخبار العاجلة