جريدة الكترونية مغربية تنقل لكم أخر الأخبار

سطات: شاب من كيسر يجر دركي للقضاء بعد تعريضه للضرب والتهديد بالاغتصاب

4

 

تقدم “ي.خ” بشكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بسطات، عن طريق محاميه، في مواجهة دركي يعمل بالمركز الترابي كيسر ومن كان بمعيته من رجال الدرك.

ويتهم المشتكي، حسب نص الشكاية التي تتوفر جريدة هبة زووم على نسخة منها، المشتكى به ومن معه بتعريضه للضرب والركل مع التهديد بالاغتصاب.

وتعود فصول الواقعة، حسب رواية الأب للجريدة، حينما كان الشاب عائدا من عمله بمركز كيسر في اتجاه مقر سكناه بدوار أولاد السي علال التابع لجماعة كيسر، حيث اضطر للتوقف بعد إشارة من الدركيين كانا بالطريق فأوقفاه ودخلا معه في سجال بين الأخذ والرد لم يتقبله الدركي، بعدما لم يستسغ تبريره فانهال عليه بالصفع واللكم وحينما حاول مقاومته تدخل صديقه ليشرعا معا في مواصلة ضربه وتعنيفه.

وأكد الضحية بأنه تعرض للتعذيب والضرب المبرح من طرف عنصري الدرك الملكي، في سلوكات تعود إلى زمن طواه المغرب مع تشكيل هيئة الإنصاف والمصالحة، ما أدى إلى إصابته في أنحاء مختلفة، اضطر معه والده إلى نقله إلى مصحة الزيتون بسطات.

تصرفات الدركي لم تنتهي عند هذا الحد فلم يتورع في تهديده بالنيل من أسرته الصغيرة قبل أن يتم الإفراج عنه وهو في حالة يرثى لها جراء الضرب والتعنيف الذي تلقاه.

وقد طالب دفاع الضحية، في الشكاية الموجهة للوكيل العام، بضرورة تفريغ محتوى الكاميرات، التي توجد داخل المركز، المتعلقة بليلة 13 يوليوز الجاري ابتداء من الساعة العاشرة إلى منتصف الليل.

هذا، واعتبر المتابعون للشأن العام بسطات بضرورة تحريك مسطرة المتابعة في حق الدركي المفروض فيه حماية المواطنين والسهر على سلامتهم لا الاعتداء عليهم.

التعليقات مغلقة.