قنصلية جديدة بMantes la Jolie لخدمة المغاربة

voltus28 يونيو 2022آخر تحديث :
قنصلية جديدة بMantes la Jolie لخدمة المغاربة

نشرت مؤخرا وزارة الخارجية والتعاون الدولي والشؤون الأفريقية رسالة إلى مصالحها ،فحواها تعيين بعض القناصلة الجدد و تنقيل البعض، الى قنصليات من نفس الدولة المستضيفة لهاته القنصليات.
الجديد في هاته الرسالة هو خلق قنصلية جديدة بمدينة مونت لا جولي لخدمة المغاربة المتواجدين بعمالات 78 ,76 و 27 ,هاته المناطق تعرف تواجد ا كثيفا للمغاربة، من مختلف الجهات المغربية، مع التركيز على أن مدينة مونت لاجولي خاصة يقطن بها مغاربة من الصحراء المغربية، مع تواجد بعض المغرر بهم الدين أتوا من اسبانيا للاستقرار بها.
تلقى المغاربة خبر انشاء القنصلية بالفرح والسرور نظرا لما سوف تلعبه في تقديم الخدمات الادارية ، وايضا لما لا لارجاع بعض المغاربة المغرر بهم إلى جادة الصواب.
السيد مصطفى البوعزاوي القنصل العام للمملكة المغربية بباريس هو الدي عين على هاته القنصلية ، بتجربته الادارية في وزارة الخارجية بالرباط والقنصلية بباريس ،نتمنى له النجاح والتوفيق في هاته المهمة الوطنية.
النسيج الجمعوي المغربي بالمنطقة رفعوا رسالة إلى الديوان الملكي لشكر جلالة المللك على موافقته على انشاء هاته القنصلية.
نود للتذكير ان السيد صلاح الدين طويس القنصل العام للمملكة المغربية ببونطواز المعين مند شتنبر الماضي لعب دورا كبيرا في خلق ديناميكية لهاته الدائرة القنصلية الكبيرة، على المستوى الاداري وكذالك تعامله الوطني مع الجمعيات ،حيت حضر مؤخرا للنشاط المسرحي الدي نظم بقاعة جاك بغييل بMantes la ville ،الى جانب الجمهور الكبير من المغاربة، الدين حجوا من مختلف المدن المجاورة ، هدا الكم الهائل من الحضور كان وراءه جمعويين من مدينة Mantes la ville و Mantes la ville ابلوا البلاء الحسن إضافة إلى بعض المنتخبين من بلدية Mantes la ville.
وكأن الحفل سرع بعملية انشاء هاته الإدارة الوطنية،
نتمنى أن تلعب الجمعيات و هاته القنصلية الجديدة دورا كبيرا في لم شمل المغاربة و خدمة مصالحهم الدي بداته القنصلية الحالية مشكورة عليه، والابتعاد عن كل مايفرق وحدة المغاربة الدين بطبعهم طواقيين الى خدمة بلدهم سواءا كانوا في مراكز إدارية او غير دلك.

باريس:حسن نور اليقين

الاخبار العاجلة