رئيس جماعة صفرو يقدم استقالته من منصبه ويشرح مبرراته لذلك

voltus17 مايو 2022آخر تحديث :
رئيس جماعة صفرو يقدم استقالته من منصبه ويشرح مبرراته لذلك

 

قدم رئيس المجلس الجماعي لصفرو ، استقالته من منصبه في رسالة وجهت الى عامل إقليم صفرو توصلت جريدتنا بنسخة منها.. وحسب مضمون وثيقة الاستقالة فإن الدكتور حفيظ وشاك المنتمي لحزب الأحرار، قد اتخذ قراره بناء على مجموعة من المعطيات قال أنها تعيق القيام بمهامه على الوجه المطلوب وتعرقل عدة مشاريع تنموية بالمدينة “.
وقد كان المجلس الجماعي برئاسة حفيظ وشاك قد فقد أغلبيته منذ مدة.. وأصبح البلوكاج السياسي يخيم على دورات المجلس ومن بين أبرز النقط التي عرفت تطاحنا كبيرا بين الأغلبية المعارضة ورئاسة المجلس هو ملف التدبير المفوض والمتعلق بشركة جمع النفايات المنزلية مما خلق شرخا كبيرا إستحال معه تمرير مجموعة من النقط المهمة الأخرى والتي تتضمن مشاريع تنموية هامة للمدينة بما في ذلك النقطة المتعلقة بالطريق الدائرية وبناء المجزرة الحديثة وغيرها من المشاريع التي رفضتها الأغلبية المعارضة إعلانا منهم عن بلوكاج سياسي شامل لكل النقط المدرجة في دورات المجلس ،وحتى النقطة التي قام بإعدادها أعضاء المعارضة المتمثلة في لائحة دعم الجمعيات عرفت الرفض بدورها لتخلق غليان في المجتمع المدني داخل القاعة إحتجاجا على تناقضات المعارضة .
وحري بالذكر أن استقالة رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو ستحيلنا الى سيناريو 8 ستنبر 2021 وصراع التحالفات تحالف برئاسة نائب الرئيس المستقيل وتحالف برئاسة زعيم المعارضة لتبقى كل السيناريوهات محتملة .
فهل ستنجح خطط الإستقطاب التي ينهجها المنافسين ؟؟؟ أم سنرى تحالفا جديد يجمع كل الأطياف وتراعى فيه المصلحة العامة للمدينة ؟؟؟

.

الاخبار العاجلة