شركة جوجل تعلن عن تطبيق جديد ينقل البيانات من هواتف iPhone إلى أندرويد

voltus11 مايو 2022آخر تحديث :
شركة جوجل تعلن عن تطبيق  جديد  ينقل البيانات من هواتف iPhone إلى أندرويد

أطلقت شركة جوجل الأمريكية تطبيقًا جديدًا يهدف إلى جعل التبديل من هواتف iPhone إلى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أمرًا سهلًا.

وتأتي هذه الخطوة عن طريق استخدام تطبيق Switch to Android من جوجل، والذي يسمح لمستخدمي iPhone بنقل صورهم ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وحتى أحداث التقويم الخاصة بهم بسهولة إلى هاتف أندرويد.

علاوة على هذا يتيح لك تطبيق Switch to Android التبديل إلى أندرويد وترحيل البيانات المهمة بسرعة مثل الصور والأفلام وجهات الاتصال وأحداث التقويم. إنه أيضًا لاسلكي؛ ما يعني أنه لن يضطر المستخدمون إلى القلق بشأن توصيل الهاتفين بكابل لنقل أي بيانات.

وعلى الرغم من أن التطبيق لا يسمح بنقل الاتصالات مثل الرسائل بين الهواتف إلا أنه يُعلّم المستخدمين كيفية إيقاف iMessages؛ حتى لا يفوتوا الرسائل النصية من الأصدقاء والعائلة، وكذلك نسخ الصور ومقاطع الفيديو من تخزين iCloud.

ويرشد تطبيق Switch to Android  من جوجل في الوقت الحالي إلى كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والتقويم والصور ومقاطع الفيديو عبر تطبيق Google Drive iOS قبل تبديل الأجهزة

يذكر أنه تم حذف تطبيق Switch to Android مؤقتًا؛ ما يعني أنه لا يمكن العثور عليه من خلال بحث Apple App Store، وفقًا لشركة جوجل، كما أنه لا يتم عرضه في نتائج بحث App Store أو على موقع مطور جوجل، ومع ذلك يمكن تنزيله عبر رابط مباشر.

الغرض من تطبيق Switch to Android  من جوجل أنه مشابه لبرنامج “Move to iOS” الخاص بشركة أبل، والذي كان تنزيله مجانيًا من متجر جوجل بلاي منذ عام 2015، وكان يساعد مستخدمي أندرويد في الانتقال إلى أجهزة iPhone، كما تحتوي بعض هواتف أندرويد أيضًا على برنامج مشابه مثل تطبيق “Smart Switch” لهواتف Samsung Galaxy لاستيراد بيانات iPhone على الفور إلى أجهزة أندرويد

الاخبار العاجلة