جوجل تسمح بإزالة رقم الهاتف من نتائج البحث

voltus9 مايو 2022آخر تحديث :
جوجل تسمح بإزالة رقم الهاتف من نتائج البحث

تعمل شركة جوجل الأمريكية على توسيع خياراتها لإزالة معلومات التعريف الشخصية من نتائج البحث؛ لذا لو كنت لا تريد إدراج رقم هاتفك أو حساب بريدك الإلكتروني أو عنوان منزلك في نتائج بحث جوجل يمكنك الآن تقديم طلب لإزالتها.

منذ سنوات وحتى الآن تستقبل شركة جوجل ملايين الطلبات لإزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث، بما في ذلك تفاصيل الحساب المصرفي أو أرقام بطاقات الائتمان التي يمكن استخدامها في الاحتيال المالي. لكن السياسة الجديدة التي يسعي عملاق التكنولوجيا إلى تطبيقها ستعمل على إزالة جميع المعلومات الشخصية من الإنترنت.

وتعقيبًا على هذا الأمر ذكرت شركة جوجل: “قد يكون توفر معلومات الاتصال الشخصية عبر الإنترنت أمرًا مزعجًا ويمكن استخدامه بطرق ضارة، بما في ذلك الاتصال المباشر غير المرغوب فيه أو حتى الأذى الجسدي. وقد قدم لنا الأشخاص ملاحظات مفادها أنهم يرغبون في القدرة على إزالة هذا النوع من المعلومات من البحث في بعض الحالات”.
– كيف تعمل عملية إزالة رقم الهاتف من محرك البحث جوجل؟

ستقوم شركة جوجل بتقييم طلبات الإزالة للتأكد من أنها لا تحد من توفر المعلومات المفيدة. كما أنه لن يم إزالة معلومات الاتصال التي تعد جزءًا من السجل العام على مواقع الويب الحكومية أو المصادر الرسمية.

يمكنك التوجه إلى جوجل لبدء طلب إزالة لمعلوماتك الشخصية من محرك البحث الخاص بالشركة، وتدعي جوجل أنها عادةً ما تعالج الطلبات في غضون أيام قليلة.

يذكر أنه على الرغم من الميزة الجديدة التي تقدمها شركة جوجل إلا أنه من المهم ملاحظة أن إزالة معلومات الاتصال الخاصة بك من بحث جوجل ليس الحل النهائي لعدم نشرها على الإنترنت؛ حيث ستظل المعلومات المذكورة متاحة من خلال محركات البحث الأخرى. لكن أفضل طريقة للحفاظ على خصوصية معلوماتك هي الوصول إلى مواقع الويب التي تستضيفها مباشرة

الاخبار العاجلة