الجمعية الاسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بمدينة فرانكفورت تبرئ المغربي المتهم باخلاس 350 الف يورو

abdelaaziz6منذ 3 ساعاتآخر تحديث :
الجمعية الاسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بمدينة فرانكفورت تبرئ المغربي المتهم باخلاس 350 الف يورو

أكدت الجمعية الاسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بمدينة فرانكفورت أن الشخص الذي تم اعتقاله في ألمانيا بتهمة اختلاس 350 ألف يورو من تبرعات ليس مغربيا، وتطالب في رسالة توصلنا بنسخة منها، توضيحا رسميا من الصحف والمواقع الإلكترونية التي نشرت الخبر بأنه من أصول مغربية، كما تحتفظ بحقها اللجوء إلى الإجراءات القانونية المناسبة
في حال عدم التجاوب مع طلبها.

نص الرسالة بالكامل:

التاريخ: 23.10.2024
الموضوع: طلب توضيح رسمي حول تشويه سمعة الجالية المغربية في ألمانيا
السادة المحترمون/ السيدات المحترمات في الصحف والمواقع الإلكترونية المغربية،
تحية طيبة وبعد
نحن جمعية الشباب والخدمات الاجتماعية بفرانكفورت، وهي جزء من ممثلي الجالية المغربية في ألمانيا، وخاصة في نواحي فرانكفورت، نتوجه إليكم بطلب توضيح رسمي وعاجل بخصوص الأخبار التي تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية المغربية والتي أشارت إلى أن المتهم Dehran Asanov”، الذي تم القبض علية في ألمانيا بتاريخ 10.10.2024 بتهمة اختلاس 350 ألف يورو من تبرعات، ذو أصول مغربية.

نود أن نلفت انتباهكم إلى أن المتهم المذكور، وفقًا لتصريحاته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، قد أكد أنه من أصول رومانية، وتحديدا من مقدونيا. ومع ذلك، فإن بعض التقارير الصحفية المغربية ذكرت أن أصوله مغربية، وهو ما نعتبره تشويها متعمداً لسمعة أكثر من 200.000 مغربي مقيم في ألمانيا، والذين يعملون بجد ويحرصون على احترام قوانين البلاد. كما أن الاسم الحقيقي للمتهم لا يوحي إطلاقاً بأنه من أصول مغربية، حيث لا يوجد مغربي يحمل اسم “Dehran Asanov”.

لذلك، نطالبكم بتوضيح المصدر الذي استندتم إليه في نشر هذه المعلومات خلال مدة أقصاها 48 ساعة من تاريخ استلامكم لهذه الرسالة. ونرجو منكم تصحيح هذه المعلومات إن كانت غير صحيحة، مع نشر اعتذار رسمي لأفراد الجالية المغربية المتضررين من هذا التشويه الإعلامي.

القوانين المعنية:
القانون المغربي:
الفصل 447-1 من القانون الجنائي المغربي: يعاقب كل من قام بنشر ادعاءات كاذبة أو افتراءات تهدف إلى التشهير بـ بالأفراد أو الجماعات.

الفصل 446 من القانون الجنائي المغربي ينص على حماية الأفراد من التشهير والافتراء في وسائل الإعلام، ويعاقب كل من تسبب في تشويه سمعة الغير بدون سند قانوني.

إننا ندرك دور الصحافة المغربية في نشر الحقيقة ونحرص على الحفاظ على سمعة المؤسسات الإعلامية الوطنية. ولكن في حال عدم التجاوب مع طلبنا نحتفظ بحقنا اللجوء إلى الإجراءات القانونية المناسبة، وفقًا للقوانين الألمانية والمغربية المذكورة أعلاه.
نأمل منكم التعامل بجدية مع هذا الطلب، وننتظر ردكم الرسمي خلال الفترة المحددة.
مع خالص الاحترام والتقدير.
جمعية الشباب والخدمات الاجتماعية بفرانكفورت
اسم الرئيس: مصطفى بنتعيات


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading