جراء معاملة رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بوزان نقابة العدل تستنكر

abdelaaziz611 أغسطس 2024آخر تحديث :
جراء معاملة رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بوزان نقابة العدل تستنكر

أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بوزان مؤخرا بيانا بعد اجتماع طارئ في جو حسب البلاغ “يسوده السخط والاحتقان جراء الممارسات اللامسؤولة لرئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بوزان والتي تتسم بالشطط في استعمال السلطة، حيث ناقش مناضلو النقابة الوطنية للعدل كل الإشكاليات والممارسات التعسفية التي يتعرضون لها في انتهاك صارخ وفج يفتقر لأبسط أدبيات التسيير الإداري المسؤول” واستنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بوزان “هذه الاستفزازات الخطيرة والمتمثلة المزاجية والارتجالية في اتخاذ القرارات والانتقائية والتأخر في التعاطي مع مراسلات الموظفين وطلباتهم، ومحاولة ابتزاز الموظفين ومساومتهم أثناء فترة بداية التنقيط للخضوع لنزواته التسلطية..وتبخيس المجهودات المهنية وعدم التحفيز وانعدام التواصل الإيجابي مع الموظفين بل والتعالي عليهم أمام مساعدي القضاء وحتى المرتفقين الشيء الذي يشكل حرجا وسخطا كبيرا داخل المرفق.والاستهداف الشخصي والمتعمد لأعضاء المكتب المحلي؛ داخل أسوار المحكمة: التوزيع الجائر للأشغال، التعسف في الاستجابة للرخص الإدارية، رفض تسلُم الشواهد الطبية المتعلقة بمناضلي النقابة الوطنية للعدل، الانتقائية في توزيع العتاد وعدم ترشيد استعماله فيما منح من أجله، مجاهرته بأحقيته في التمييز بين الموظفين بناء على درجة القرب منه وليس بالتمييز الإيجابي بناء على المردودية والتفاني في العمل.

وخارج أسوار المحكمة: المحاولات المتكررة للتشويه وتحريض الأغيار من أجل مضايقة الموظفين في حياتهم الشخصية والأسرية.

واستخدام الأغيار من غير الموظفين بهدف اغراق مهنة كتابة الضبط ومرفق العدالة بالغرباء، حيث يدفع كاتب الضبط ثمن أخطائهم الكارثية في الإجراءات”.

كما أعلن المكتب النقابي” بكل حرقة وأسف شديدين عن

تضامنه اللامشروط مع الأخ المناضل محمد العروسي الشيخ ماء العينين الكاتب المحلي وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل لما يعانيه من تضييق من طرف رئيس كتابة الضبط بوزان داخل المحكمة وخارجها، بسبب مسؤولياته النقابية المحلية والوطنية.

ومؤازرته وتضامنه مع كل مناضليه الذين يتعرضون لشتى صنوف التضييق والتعسف بسبب انتمائهم النقابي المشرف وسعيهم لصون واعلاء صوت و كرامة كاتب الضبط بقطاع العدل.

ويحمل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بوزان رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بوزان كامل المسؤولية لما سيؤول إليه الوضع داخل المرفق إن استمر في ممارساته اللامسؤولة.

واستعداد المكتب المحلي بإجماع مناضلاته و مناضليه لخوض كل الأشكال النضالية التصعيدية في حالة تمادي المسؤول الاداري في ممارساته ورعونته تجاه الموظفين داخل وخارج مرفقهم.

مع ابقاء اجتماع المكتب المحلي مفتوحا، ويدعو جميع مناضلاته و مناضليه للاستعداد لكل الأشكال النضالية التصعيدية التي سيسطرها في القادم من الأيام”

الاخبار العاجلة