شركة كراود سترايك» الأمريكية تكشف عن سبب العطل التقني الذي ضرب مطارات وشركات حول العالم

voltus19 يوليو 2024آخر تحديث :
شركة كراود سترايك» الأمريكية تكشف عن سبب العطل التقني الذي ضرب مطارات وشركات حول العالم

أكدت شركة “كراود سترايك” الأمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني على ان أسباب انقطاع الخدمة المتعلقة بتعطل أنظمة الحوسبة حول العالم ناتج عن مشكلة في التحديث الأخير خدمة ما يكروسوفت

وافادت مصادر إعلامية التي اوردت الخبر اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024 ان شركة “كراود” أكدت أنها تعمل في الوقت الحالي على تحجيم ذلك التحديث على مستوى العالم، مضيفة أنها على علم تام بتقارير تفيد بوجود أعطال في الملفات المضيفة لنظام التشغيل «مايكروسوفت ويندوز» والمتعلقة بمستشعر يعرف بـ «فالكون»، لافتة إلى أن ذلك يؤثر على الأعمال التجارية عالميا.
وكان عدد من المطارات وهيئات تجارية أعلنت توقف عملها نتيجة هذا العطل، حيث أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية توقف جميع الرحلات الجوية من العديد من شركات الطيران الأمريكية الكبرى، بما ذلك شركات «دلتا إيرلاينز» و«يونايتد إيرلاينز» و«أميركان إيرلاينز» بسبب مشكلة في الاتصالات.
وأوضحت إدارة الطيران أن التوقف الأرضي سيؤثر على جميع الرحلات الجوية، بغض النظر عن وجهتها. ولم تتضح بعد الفترة التي سيستغرقها التوقف الأرضي للرحلات الجوية.
كما أعلنت الإدارة أنه سيتم إيقاف جميع رحلات شركة «أليجانت للطيران»، وذلك بعدما أشارت الشركة إلى مواجهتها بعض الصعوبات، بما في ذلك عمليات الحجز وتسجيل الوصول وإدارة الرحلات عبر الانترنت.
فيما ذكرت سلطات مطار العاصمة الألمانية برلين أن هناك تأخرا في عملية تسجيل المسافرين بسبب خلل فني.
وفى السياق نفسه، أعلنت إدارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا: «نواجه مشكلات في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات».
وفي المملكة المتحدة، أعلن مطار إدنبرة في اسكتلندا أن انقطاع أنظمة تكنولوجيا المعلومات يدل أن فترة الانتظار بالمطار ستكون أطول من المعتاد، مشيرا إلى أن هناك فرق متواجدة بالمطار من أجل تقديم المساعدة بينما يعمل على حل مشكلاته، فيما أعلن مطار جاتويك في لندن تأثره بمشكلات مايكروسوفت العالمية، فضلا عن أن الركاب قد يواجهون تأخيرات في تسجيل الوصول.
من جانبها، أكدت شركة «رايان إير» الأيرلندية حدوث خلل في شبكة الخطوط الجوية، ناصحة الركاب بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من موعد المغادرة المقرر.
وتواجه القطارات في المملكة المتحدة أيضا بعض المشاكل بسبب الانقطاع في أنظمة تكنولوجيا المعلومات. كما أعلنت بورصة لندن أن خدماتها الإخبارية تواجه مشكلة فنية عالمية تعيق نشر الأخبار على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن خدماتها الأخرى لا تزال مستمرة في العمل كالمعتاد.
وفي أسترال

الاخبار العاجلة