أسبوع الابتكار أمريكا 2023:المغرب مجددًا من خلال الفوز بتسع (9) ميداليات

10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أسبوع الابتكار أمريكا 2023:المغرب مجددًا من خلال الفوز بتسع (9) ميداليات

تفخر جامعة محمد الخامس في الرباط، من خلال المدرسة المحمدية للمهندسين (EMI)، بتكريم المغرب مجددًا من خلال الفوز بتسع (9) ميداليات ذهبية، منها ست (6) في بوسطن وثلاث (3) في شيكاغو وترشيحها للجائزة الكبرى في المسابقة الدولية – أسبوع الابتكار أمريكا (IWA 2023) التي أقيمت عبر الإنترنت في 14 أكتوبر في بوسطن و 28 أكتوبر 2023 في شيكاغو.

هذه التكريمات، التي تأتي بعد حصولهم على ميداليات ذهبية في لاس فيغاس وسان فرانسيسكو، تم منحها للأستاذ أمور حسن وفريقه من الباحثين والمخترعين الشباب في EMI-UM5، بما في ذلك قنون سامية والركيق زكرياء وباعير جلال وخدير منى وحاراني محفوظ محمد.
حصدوا هذه الجوائز لمشاريعهم المبتكرة المسماة “اختراع ماسح ضوئي يقوده تردد الراديو المغربي الرائد للكشف عن سرطان الثدي” و “تصميم هوائي ميكروستريب مزدوج للاتصالات اللاسلكية من الجيل الرابع والجيل الخامس وتأثيره على العين البشرية”.
بالإضافة إلى المشاريع المبتكرة “نظام ذكي بمضاعفات هوائية صغيرة الحجم لمكافحة الغش في الامتحانات” و “تصميم هوائي مصغر أصلي من الجيل الرابع في تقنية الميكروستريب لجيل الهاتف المحمول الجديد يقلل من التأثير الحراري للهاتف المحمول على الرأس البشرية”.
بالإضافة إلى المشاريع “موضعة تتابعية صغيرة للاتصالات الفضائية” و “الكشف عن ارتجاع فص الأذين باستخدام التعلم العميق”.
شارك في هذه المسابقة عبر الإنترنت من قبل OFEED في 24 و 28 أكتوبر 2023 بمصادقة الأكاديمية الأوروبية للعلوم. شهدت المسابقة مشاركة 19 دولة ومناطق بما في ذلك: بلجيكا والبوسنة والهرسك وكندا ومصر وفرنسا وهونغ كونغ الصينية وإندونيسيا وإيران ولبنان وماليزيا ومولدوفا والمغرب والبرتغال وجمهورية كوريا ورومانيا وروسيا وجنوب أفريقيا وتركيا والولايات المتحدة.
يجب أن يلاحظ أن عدد المُرشحين للجائزة الكبرى IWA 2023 بلغ 53.
أحد أهداف هذا الحدث الكبير، الذي يجذب العديد من عشاق التكنولوجيا والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، هو تعزيز عمل المخترعين المشاركين، وتركيز ملحوظ على تعزيز مساهماتهم الثورية أمام الجمهور العالمي. تم وضع المخترعين والمبتكرين في قلب هذا الحدث لكشف إنجازاتهم الرائدة أمام المجتمع العالمي.


www.iwa-america.com”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!