ممثلي الدول يقاطعون نشاط البوليساريو رغم دعوة الجزائر

voltus7 أغسطس 2023آخر تحديث :
ممثلي الدول يقاطعون نشاط البوليساريو رغم دعوة الجزائر

قاطع عدد من ممثلي الدول والنشطاء الدبلوماسيين بالجزائر أشغال جامعة البوليساريو الصيفية الحادية عشر التي أقيمت في ولاية بومرداس الجزائرية بين 2 و 14 غشت.

وحسب مصادر متعددة أن سفراء الدول المعتمدين في الجزائر لم يحضروا حفل افتتاح مؤتمر الجامعة الصيفية، التي تسعى “البوليساريو” من خلالها لترويج أفكارها حول نزاع الصحراء بحضور دبلوماسي تمثيلي.

تأتي هذه المقاطعة الدبلوماسية الأفريقية والغربية من المشاركة في المؤتمر كنتيجة لعدم اعتبار هذا النشاط ذا قيمة بالنسبة للدبلوماسيين، الذين يرون أن حضورهم يعني تأييد خطاب الكراهية ضد المغرب ونشر “الحرب الوهمية”.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الجزائرية كانت قد دعت رسميا وسائل الإعلام العسكرية لتغطية مؤتمر الجامعة ونشرها في منصاتها.

وفي الوقت نفسه، تستمر أصوات في الجزائر تطالب بعدم صرف أموال الشعب على مرتزقة “البوليساريو” والصراع المفتعل، وتدعو إلى توحيد الشعوب المغاربية لبناء مستقبل مشترك.

وعلى الجانب الآخر، قام المغرب بتجديد دعوته للجزائر الجارة لفتح الحدود ضمن مبادرة الملك محمد السادس “اليد الممدودة”، وقد استجاب الشعب الجزائري لهذه الدعوة بترحيب. في حين، يواصل “الكابرانات” استمرار عدوانيتهم تجاه المغاربة.

الاخبار العاجلة