عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية تتمكم من الإطاحة بشخصين وبحوزتهما طن ونصف من مخدر الشيرا

voltus18 يوليو 2023آخر تحديث :
عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية تتمكم من الإطاحة بشخصين وبحوزتهما طن ونصف من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية بتنسيق مع نظيرتها بكلميمة، وبناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم الاثنين 17 يوليوز الجاري، من حجز نصف طن (500 كيلوغراما) من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 31 و43 سنة، يشتبه في ارتباطهما بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بالمنطقة القروية “قصر حارث”، التي تبعد بحوالي سبعة كيلومترات عن مدينة كلميمة، مباشرة بعد وصولهما لعين المكان على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، مكونة من 20 رزمة معدة خصيصا للتهريب الدولي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
[18/07, 12:04] يونس الشيخ أصوات: خبــر

 

أسفرت العمليات الأمنية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتوطيد الشفافية والنزاهة في مباريات ولوج أسلاك الشرطة، التي نظمت أول أمس الأحد 16 يوليوز الجاري، عن رصد 111 حالة غش في جميع المباريات المنظمة، من بينها 34 حالة تتعلق بموظفين للشرطة كانوا يجتازون الامتحانات كمرشحين، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات مع إحالة أصحابها على فرق الشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على القطع النهائي مع جميع أشكال الغش في امتحانات الولوج لأسلاك الوظيفة الأمنية، وكذا سعيها لتعزيز آليات النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحات والمرشحين المشاركين في المباريات.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد نظمت، يوم الأحد المنصرم، خمس مباريات لتوظيف عمداء وضباط للشرطة وضباط للأمن ومفتشين للشرطة وحراس الأمن، وهي المباريات التي تقدم لاجتيازها 94 ألف و923 مرشحا موزعين على 200 مركزا للامتحان، بعد اعتماد مسطرة الانتقاء الأولي، في حين تمت تعبئة 626 موظفا للشرطة من المصالح المركزية للأمن الوطني لضمان إجراء هذه المباريات في ظروف موسومة بالشفافية وتكافؤ الفرص.

الاخبار العاجلة