قلعة امكونــــة: “المركز الثقافي” و “جمعية تغرمت” يخلدون اليوم العالمي للموسيقى

voltus24 يونيو 2023آخر تحديث :
قلعة امكونــــة: “المركز الثقافي” و “جمعية تغرمت” يخلدون اليوم العالمي للموسيقى

واصلت جمعية تغرمت للفن والثرات تنزيل أهدافها الرامية إلى نشر ثقافة موسيقية هادفة ، حيث نظمت بٍمعية المركز الثقافي قلعة امكونة أمسية فنية يومه الجمعة 23 يونيو 2023 بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للموسيقى.

 

انطلقت الأمسية الفنية التي احتضن فعالياتها المركز الثقافي لقلعة امكونة بعزف النشيد الوطني المغربي، وبعده ألقيت كلمات ترحيبية من طرف الشركاء والداعمين للتظاهرة الفنية، هذه الأخيرة التي تناوب من خلالها على منصة المركز الثقافي فرق موسيقية محلية، قص شريطها فرقة كناوة دادس امكون التي استمتع من خلالها الحضور بأهازيج ونغمات فن كناوة الذي يُحيى من جديد بواحة دادس امكون بعدما أن صارع الإندثار.

 

وبعده إستمتعت الجماهير الغفيرة الحاضرة بلون موسيقي أمازيغي راقي يعزز الإنتماء الهوياتي للثقافة الأمازيغية مع فرق “أزابند” مع الفنان رشيد ظريف ، وتواصلت أطوار هذه المناسبة الاحتفالية التي استحسنها الحضور مع فرقة “تغرمت” بقيادة الفنان ايت عمرو أيوب، حيث قَدمت فقرات فنية ملتزمة تفاعل معها الجمهور بشغف والتزام.

 

وأسدل الستار على المناسبة التي يتم تخليدها سنويا والذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، والتي تعتبر فرصة من أجل النهوض بالذق الفني والثقافي على غرار المساهمة في الرقي بالموسيقى.

الاخبار العاجلة