تطوان.. تهريب المخدرات من ميناء كابيلا.. استئنافية تطوان تفاجئ طارق “هولاندا

voltus14 يونيو 2023آخر تحديث :
تطوان.. تهريب المخدرات من ميناء كابيلا.. استئنافية تطوان تفاجئ طارق “هولاندا

عبد المالك بوغابة

 

أنهت محكمة الاستئناف بتطوان، أطوار ملف شبكة استغلال موانئ سياحية بالمضيق في التهريب الدولي للمخدرات، بعد أن قررت الرفع من عقوبة رجل أعمال مغربي يحمل الجنسية الهولندية.

 

وحسب مصادر خاصة، فإن هيئة محكمة الاستئناف أضافت سنتين إلى الحكم السابق الصادر عن هيئة المحكمة الابتدائية بتطوان، بإدانة رجل أعمال ومستثمر في مجال الترفيه البحري بـ4 سنوات حبسا نافذا.

 

وقضت هيئة الحكم الإستئنافية بالحبس ستة سنوات نافذة ضفلا عن إدانة 6 حراس الأمن الخاص بميناء ترفيهي بالمضيق، وإدانة مالك قارب ترفيهي المتعلق بشبكة للاتجار الدولي في المخدرات، باستغلال موانئ ترفيهية بالساحل الشمالي.

 

إقرأ : إبتدائية تطوان تسدل الستار على قضية ” حشيش كوبالا ” بإدانة المتهمين

 

وعرفت جلسة الحكم مناقشة تفاصيل محاضر الاستماع الرسمية التي أعدتها الفرقة الوطنية التابعة لمصالح الدرك الملكي، فضلا عن مراجعة حيثيات العمليات الإجرامية لتهريب المخدرات بواسطة قوارب ترفيهية، التي تم الاعتراف بها من قبل بعض حراس الأمن الخاص بميناء كابيلا بالمضيق، هذا إلى جانب مراجعة العلاقة التي تربط رجل الأعمال المدان بمهرب المخدرات «كوبالا»، الذي تم إلقاء القبض عليه بسبتة السليبة، في عملية تهريب فاشلة لرزم من المخدرات.

 

وكانت جلسة الحكم الابتدائي شهدت إحضار رجل الأعمال المدان الذي ظل طيلة مراحل التحقيق يصر على الإنكار، رفقة سبعة متهمين، ضمنهم حراس الأمن الخاص بميناء كابيلا بالمضيق ومالك قارب ترفيهي، حيث تم التدقيق في اعترافات حراس الأمن الخاص أمام الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالمساعدة في تنفيذ عمليات لتهريب المخدرات بواسطة قوارب سياحية، والمشاركة في حمل الرزم من صناديق السيارات، ووضعها بقوارب من مختلف الأحجام والأنواع.

متابعة

الاخبار العاجلة