اجتماع بالحسيمة لمواكبة المؤسسات الجامعية في تحقيق جودة التكوينات

voltus25 مايو 2023آخر تحديث :
اجتماع بالحسيمة لمواكبة المؤسسات الجامعية في تحقيق جودة التكوينات

 

انعقد بمدينة الحسيمة مؤخرا اجتماع خصص للتباحث حول آليات مواكبة المؤسسات الجامعية في تحقيق جودة التكوينات، في إطار زيارة خبراء الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي لكلية العلوم والتقنيات.
وأفاد بلاغ إخباري لعمادة كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة أن لجنة مكونة من خبراء بالوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت مع مسؤولين بالكلية اجتماعا في إطار المهام المسندة للوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي المتمثلة في مواكبة المؤسسات الجامعية في القيام بالتقييم الذاتي، والسهر على ضمان جودة التكوينات وقياس مردوديتها ومدى تحقيق وبلوغ الأهداف المرسومة لها.
وتضمن برنامج الزيارة عقد اجتماعات متفرقة من طرف اللجنة مع مختلف هياكل المؤسسة ومكوناتها، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين للمؤسسة.
وفي هذا الإطار، عقدت اللجنة اجتماعات متفرقة مع عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة و نواب العميد، تلاه اجتماع مع اللجنة المكلفة بإعداد تقرير التقييم الذاتي على مستوى المؤسسة، ثم اجتماع مع الأساتذة الباحثين (رؤساء الشعب، منسقو المسالك، ممثلو الأساتذة بمجلس الجامعة)، ومدير مركز الدراسات في سلك الدكتوراه “علوم وتقنيات المهندس” ومع مسؤولي وحدات البحث بالمؤسسة وممثلي الشركاء الاقتصاديين والاجتماعين.
كما عقد أعضاء اللجنة، حسب المصدر، سلسلة من الاجتماعات مع الكاتب العام ومسؤولي المصالح الإدارية بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة ومع ممثلي الأطر الإدارية والتقنية بمجلس المؤسسة ومع ممثل الطلبة بمجلس المؤسسة، خريجي المؤسسة، ومسؤولي النوادي.
وقامت لجنة الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة للمرافق الادارية والبيداغوجية بكلية العلوم والتقنيات، للوقوف ومعاينة ما تتوفر عليه المؤسسة من بنايات تحتية وتجهيزات ومعدات بيداغوجية وعلمية.

الاخبار العاجلة