مركب محمد السادس يجلب البرازيل من اجل الاستعدادت لدورة الألعاب الاولمبية باريس 2023

voltus10 مايو 2023آخر تحديث :
مركب محمد السادس يجلب البرازيل من اجل الاستعدادت لدورة الألعاب الاولمبية باريس 2023

نسيب كريتيبا

يتواجد وزير الدولة للرياضة البرازيلي ، كارلوس جيلبرتو مينديز ، منذ يوم الاثنين 8 مايو ، في المملكة المغربية ، في زيارة عمل تستغرق أربعة أيام.
وقال السيد الوزير خلال لقائه مع و سائل اعلام محلية ان هذه الزيارة تدخل ضمن أجندة مجموعة من الاتفاقيات المبرمة مؤخرا مع المملكة المغربية بدات بالجانب الرياضي اليوم . اللقاء كان فرصة عمل لتبادل الاراء مع السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربي بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال الرياضة.

و قد تم الإتفاق على إمكانية استخدام مختلف المنتخبات الوطنية البرازيلية للمركز المغربي (مركب محمد السادس) للاستفادة من التجهيزات المتطورة التي تتوفر عليه هذه المعلمة الرياضية الكبيرة من أداء عالي في إطار التحضير والتأهل للنسخة المقبلة من الألعاب الأولمبية باريس 2024. و الاستفادة من القرب الجغرافي للمملكة المغربية مع أروبا.
للإشارة فقط : يوجد بمركب محمد السادس إضافةً للمسؤول البرازيلي يوجد كذالك مسؤولي القطاع الرياضي لدولة الموزمبيق الذي اشاد بالتجهيزات الفنية والادارية آلتي يتوفر عليها المركز محمد السادس الذي يعد مفخرة للقارة الافريقية.

الاخبار العاجلة